أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

النائب حاشد: لا يوجد اجماع لتزكية نواب رئيس برلمان صنعاء

يمنات – خاص

أكد النائب أحمد سيف حاشد عدم وجود اجماع على تزكية ثلاثة نواب لرئيس مجلس النواب بصنعاء، و الذي ورد في محضر جلسة الثلاثاء 17 نوفمبر/تشرين ثان 2020.

و جاء في محضر جلسة أمس الثلاثاء أن المجلس استمع إلى مقترح موقع من عدد من أعضاء المجلس بتزكية عبد السلام صالح زابية و أكرم عبد الله عطية و عبد الرحمن حسين الجماعي، و أن المجلس وافق على المقترح بالإجماع.

و أشار النائب حاشد في تصريح مقتضب لـ”يمنات” ان ذلك دليل إلى أي مبلغ وصلت “العيفطة” و الارغام و تعسف أصوات النواب  و مصادرتها.

و نوه إلى أنه لا يزال يعيش و صوته غير خافي في المجلس و خارجه. مؤكدا أنه في قاعة المجلس أمس و اليوم و ليس خارجه. لافتا إلى أن ذلك يتم مصادرة صوته جهارا نهارا..

و كان النائب أحمد سيف حاشد، قد قال في جلسة اليوم، ان ما يحدث في مجلس النواب لا علاقة له بالدستور و القانون و لائحة المجلس و ابجديات التقاليد و الاعراف البرلمانية.

و أضاف: “اقولها و بملئ الفم ما يحدث هو عيفطة في عيفطة، و من يقول لكم غيرها يكذب عليكم”..

و لم يشر مجلس النواب في محضر جلسة السبت قبل الماضي 7 نوفمبر/تشرين ثان 2020، إلى اجراء انتخابات لهيئة رئاسته، و اكتفى فقط بالاشارة إلى انتخاب يحيى الراعي رئيسا للمجلس، رغم ان انتخاب رئيس المجلس يتزامن مع انتخاب ثلاثة نواب للرئيس.

و كانت الانتخابات التي جرت السبت الماضي قد اسفرت عن فوز عبد السلام صالح هشول زابية و أكرم عطية و عبده بشر كنواب لرئيس المجلس، و سبب فوز بشر أزمة أدت إلى تعليق جلسات المجلس من الأحد 8 نوفمبر/تشرين ثان و حتى الاثنين 16 من الشهر نفسه، ليعود المجلس لعقد جلساته، و تقديم عبده بشر لاستقالته من المجلس، و تقديم عبد السلام زابية و أكرم عطية استقالتهما من هيئة الرئاسة، ليتم تزكيتهم من القاعة إلى جانب عبد الرحمن الجماعي، في اجراء وصف بأنه متصادم مع الدستور و القانون، حيث لا يوجد نص يتحدث عن التزكية.

 للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى